|
السيرة الذاتية | الكاتب: | | اللقب: | | الرتبه: | | صورة الكاتب | | البيانات | عمري : | 57 | جنسى : | | مهنتي : | استاذ | مواضيعي : | 140 | نقاطي : | 447 |
الاتصال | الحالة: | | اتصل بي على: | |
| مشاريع السنة الثانيةالرقم | العنـــــــــــوان | خطــــــــــــــــوات المشـــــــــــــــروع | الــــــــــوســـــــــــــــــائل المعــتــــــمـدة | شـــــروط الإنجــــــــــــــــــاز | الملاحظة | 01 | تحرير رسالة | - تحديد موضوع الرسالة (دعوة). - تحديد مرجع الرسالة. - تاريخ الرسالة، رقمها... - احترام قواعد الكتابة. | - ورقة غير مسطّرة(21 سم×27 سم) - ورقة مقوّاة لضبط الخط - قـلـــــــــــــــم. | - توظيف عبارات الاستهلال و الاختتام. - توظيف الأفعال المهموزة - ملاءمة المشروع للتعليمة. | | 02 | تحرير مـقـال صحــــفـــي | - تحديد الموضوع. - تقديم الملخّص. - صلب الموضوع (الحدث، الزمان و المكان، سرد الموضوع بتفاصيله) - الأسباب و النتائج – المقال في صفته النهائية. | - وسائل الكتابة. - الاعتماد على الإعلام الآلي في التدوين. - آلة الطبع و التصوير. | - الاعتماد على الإحصاءات المتعلّقة بالحدث. - توظيف الأفعال المعتلّة بكلّ أنواعها. | | 03 | وصف شخص وصفًـا مـــاديا | - تحديد الشخصية المراد وصفها (الاسم، الوظيفة، الزيّ). - تحديد المظهر الخارجي. - تحديد الانطباع نحو الشخصية الموصوفة. | - الورق. - الأقلام. - الصور المتعلّقة بالشخصية. | - توظيف المفعول المطلق. - توظيف الأفعال المنفية. | | 04 | تأليف حكــاية مصـــــــــوّرة | - تحديد عنوان الحكاية. - تحديد الحدث الرئيسي. - تحديد الشخصيات المرتبطة بالحدث. - تحديد الصراع و العقدة و الحل. - تحرير الحكاية في شكلها النهائي | - الورق. - الأقلام. - ضبط الرسومات الملائمة للحكاية. | - التعابير المجازية. - توظيف تقنية الحوار، الوصف - توظيف الحــــــــــــــــال | | 05 | إنجـــــــاز مطوية إشهـارية للتعريف بمنطقـــة سياحية | - احترام خطوات الكتابة المطلوبة للإشهار. - تحديد المنطقة. - ذكر مواصفات المنطقة الطبيعية و التاريخية. - ذكر المرافق السياحية. | - الأوراق المناسبة. - الأقلام المناسبة. - الصور المناسبة. | - توظيف الوصف و الإخبار. - توظيف العدد و المعدود. - توظيف التمييز. | |
|
| |