عزيزنا(ة) المتصفح (ة)عليك بالتسجيل في المنتدى وبذلك نلتقي سويا على مركب اللغة العربية في المرحلة المتوسطة من التعليم لدعم وإثراء كل ما له علاقة بتسيير عملية التدريس وفق منهج تعلّمي تعليمي محكم يؤتي أكله لدى المتعلّم والمعلّم على السواء. ففي منتدى تيسير عسير اللغة العربية في المتوسط بالشلف ستجد(ين) ما تصبو(ين )اليه

عزيزنا(ة) المتصفح (ة)عليك بالتسجيل في المنتدى وبذلك نلتقي سويا على مركب اللغة العربية في المرحلة المتوسطة من التعليم لدعم وإثراء كل ما له علاقة بتسيير عملية التدريس وفق منهج تعلّمي تعليمي محكم يؤتي أكله لدى المتعلّم والمعلّم على السواء. ففي منتدى تيسير عسير اللغة العربية في المتوسط بالشلف ستجد(ين) ما تصبو(ين )اليه

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


 
 :: 
التعبير الكتابي وتصحيحه
 :: السنة الثانية متوسط

السيرة الذاتية
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:
صورة الكاتب

الأستاذ

البيانات
عمري : 57
جنسى : ذكر
مهنتي : استاذ
مواضيعي : 140
نقاطي : 447
التوقيت الآن

الاتصال
الحالة:
اتصل بي على:
https://eltayssir.yoo7.com




مشاريع السنة الثانية
مشاريع السنة الثانية C:\DOCUME~1\boualem\LOCALS~1\Temp\msohtml1\01\clip_image001
الرقم
العنـــــــــــوان
خطــــــــــــــــوات المشـــــــــــــــروع
الــــــــــوســـــــــــــــــائل المعــتــــــمـدة
شـــــروط الإنجــــــــــــــــــاز
الملاحظة
01
تحرير رسالة
-         تحديد موضوع الرسالة (دعوة).
-         تحديد مرجع الرسالة.
-         تاريخ الرسالة، رقمها...
-          احترام قواعد الكتابة.
-         ورقة غير مسطّرة(21 سم×27 سم)
-         ورقة مقوّاة لضبط الخط
-         قـلـــــــــــــــم.
-         توظيف عبارات الاستهلال و الاختتام.
-         توظيف الأفعال المهموزة
-         ملاءمة المشروع للتعليمة.
 
02
تحرير مـقـال
صحــــفـــي
-         تحديد الموضوع.
-         تقديم الملخّص.
-         صلب الموضوع (الحدث، الزمان و المكان، سرد الموضوع بتفاصيله)
-         الأسباب و النتائج – المقال في صفته النهائية.
-         وسائل الكتابة.
-         الاعتماد على الإعلام الآلي في التدوين.
-         آلة الطبع و التصوير.
-         الاعتماد على الإحصاءات المتعلّقة بالحدث.
-         توظيف الأفعال المعتلّة بكلّ أنواعها.
 
03
وصف شخص وصفًـا مـــاديا
-         تحديد الشخصية المراد وصفها (الاسم، الوظيفة، الزيّ).
-         تحديد المظهر الخارجي.
-         تحديد الانطباع نحو الشخصية الموصوفة.
-         الورق.
-         الأقلام.
-         الصور المتعلّقة بالشخصية.
-         توظيف المفعول المطلق.
-         توظيف الأفعال المنفية.
 
04
تأليف حكــاية مصـــــــــوّرة
-         تحديد عنوان الحكاية.
-         تحديد الحدث الرئيسي.
-         تحديد الشخصيات المرتبطة بالحدث.
-         تحديد الصراع و العقدة و الحل.
-         تحرير الحكاية في شكلها النهائي
-         الورق.
-         الأقلام.
-         ضبط الرسومات الملائمة للحكاية.
-         التعابير المجازية.
-         توظيف تقنية الحوار، الوصف
-         توظيف الحــــــــــــــــال
 
05
إنجـــــــاز مطوية إشهـارية للتعريف بمنطقـــة سياحية
-         احترام خطوات الكتابة المطلوبة للإشهار.
-         تحديد المنطقة.
-         ذكر مواصفات المنطقة الطبيعية و التاريخية.
-         ذكر المرافق السياحية.
-  الأوراق المناسبة.
-  الأقلام المناسبة.
-  الصور المناسبة.
 
-         توظيف الوصف و الإخبار.
-         توظيف العدد و المعدود.
-         توظيف التمييز.
 
 


توقيع : الأستاذ






الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..





مشاريع السنة الثانية Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود HTML معطلة